كيفية البدء في إنشاء إعلانات TikTok بطريقة سهلة

 

كيفية البدء في إنشاء إعلانات TikTok بطريقة سهلة

كيفية البدء في إنشاء إعلانات TikTok بطريقة سهلة

مرحبا بكم في عالم الإبداع والترفيه، حيث يتقاطع الإبداع والتكنولوجيا في عرض لا مثيل له، إعلانات TikTok. تمزج هذه الإعلانات بين لحظات الضحك والإلهام بأسلوب فريد، وتعكس جوهر مجتمع TikTok، الذي يتجاوز الحدود من خلال السماح بالإبداع والتعبير عن الذات بطرق مبتكرة. انغمس في عالم مليء بالتحديات والتفاعل الإيجابي، حيث تتحقق الأحلام وتلتقي الأفكار العظيمة بجمهورها المخلص. يمكنك الآن الوصول إلى عملائك المستهدفين وتحقيق نتائج رائعة بفضل مدير إعلانات TikTok. بفضل جمهورنا الكبير وأدواتنا سهلة الاستخدام، يمكن لأي شخص الآن أن يصبح خبيرًا في التسويق



ما هي إعلانات TikTok؟

إعلانات TikTok عبارة عن محتوى يتم الترويج له (عادةً مقاطع فيديو بملء الشاشة) تدفع العلامة التجارية أو منشئ المحتوى لعرضه على جمهور مستهدف محدد. تعد الإعلانات على TikTok أحد أشكال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعادةً ما تهدف إلى نشر الوعي حول المعلن أو بيع منتج أو خدمة معينة.

عندما يتعلق الأمر بإعلانات TikTok، هناك ثلاثة مستويات من التنظيم

إعلان TikTok: إعلان واحد (عادةً على شكل فيديو يروج لمنتج أو خدمة، أو عرض TikTok خاص). 

مجموعة TikTok الإعلانية: مجموعة من إعلانات TikTok

حملة TikTok: مجموعة من مجموعات TikTok الإعلانية.

على سبيل المثال، قد تقوم شركة ملابس بإنشاء إعلان فيديو TikTok لزوج من الأحذية الرياضية، وهو أحد مقاطع الفيديو التسويقية المختلفة للأحذية الرياضية في مجموعة إعلانية، والتي قد تندرج بعد ذلك ضمن حملة حول تخفيضات الأحذية الصيفية

:
أنواع إعلانات TikTok

إعلانات فيديو تيك توك

يعد هذا أحد أكثر أشكال إعلانات TikTok شيوعًا. يتم إنشاء إعلانات الفيديو بواسطة العلامات التجارية أو المبدعين ويتم نشرها من خلال حساب TikTok Ads Manager

تبدو إعلانات الفيديو مثل إعلانات TikTok العادية، ولكن أي تفاعل مع إعلان فيديو يؤدي إلى صفحة مقصودة أو تثبيت تطبيق - بمعنى آخر، ترتبط إعلانات فيديو TikTok مباشرة بكل ما يتم الإعلان عنه

على سبيل المثال، يظهر إعلان الفيديو هذا لفيلم Super Mario Bros تمامًا مثل متوسط ​​TikTok الخاص بك. ولكن عند النقر على اسم الحساب (أو زر الحث على اتخاذ إجراء)، يتم نقلك إلى الصفحة المقصودة لأوقات عرض الفيلم

ستظهر إعلانات الفيديو تلقائيًا في خلاصة المستخدم طالما أن المعلن قد دفع ثمنها. إنها ليست أعمدة دائمة، ولا يمكن خياطتها أو خياطتها بشكل ثنائي


 إعلانات شرارة

تختلف Spark Ads عن إعلانات الفيديو العادية من حيث أنها تعزز المحتوى العضوي من حساب TikTok لأي مستخدم. تظهر في ملفك الشخصي تمامًا مثل TikToks الأخرى، ولن تختفي بمجرد توقفك عن الدفع مقابل الترويج لها

يمكن دمج الإعلانات الجذابة أو دمجها، مما يسمح لجمهورك بالتفاعل معها بشكل أكثر فائدة (للأفضل أو للأسوأ)

ولأنها لن تختفي بعد توقفك عن الدفع مقابلها، يمكن أن تساهم إعلانات Spark بشكل إيجابي في المقاييس الإجمالية لعلامتك التجارية. وفقًا لـ TikTok، تتمتع إعلانات Spark بمعدل تفاعل أعلى بنسبة 142% من الإعلانات القياسية ضمن الخلاصة

يمكن أن تستخدم إعلانات Spark المحتوى من الملف الشخصي لنشاطك التجاري أو من الملفات الشخصية لمنشئي المحتوى الآخرين (بعد الحصول على إذن - إليك كيفية الحصول عليه)

إعلانات تيك توك المصورة

الإعلانات المصورة هي صور ثابتة تتضمن اسم علامة تجارية أو تطبيق ونص إعلان. وهي متاحة فقط من خلال Global App Bundle وPangle Placements (التي لا تتوفر في جميع أنحاء العالم)

إعلانات قابلة للتشغيل

تعتبر الإعلانات القابلة للتشغيل على TikTok بمثابة ألعاب صغيرة بسيطة ورائعة للمشاركة – من يستطيع مقاومة لعبة ما؟ الميزة متاحة فقط في بلدان محددة

إعلانات التسوق

اعتبارًا من ربيع عام 2023، ستقوم TikTok بالتخلص التدريجي من كل من "إعلانات العرض الديناميكية" و"إعلانات المجموعة" ودمج الوظائف الرئيسية لهذه الميزات في إعلانات تسوق الفيديو، والتي هي حاليًا في مرحلة الاختبار ومتاحة فقط لمعلنين محددين

إعلانات TopView

إعلانات الفيديو التي تظهر في وضع ملء الشاشة لمدة تتراوح من 5 إلى 60 ثانية عندما يفتح المستخدمون تطبيق TikTok


تحدي الهاشتاج المميز

شكل حملة إعلانية مدتها من ثلاثة إلى ستة أيام لتشجيع المشاركة، حيث يظهر المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على صفحة تحدي الهاشتاج


كيفية عمل اعلانات التيك توك

الآن بعد أن تعرفت على الأنواع المختلفة لإعلانات TikTok، دعنا نلقي نظرة على كيفية إعدادها من حساب إعلانات TikTok الخاص بك


الخطوة 1: قم بإنشاء حساب إعلان TikTok الخاص بك

الخطوة الأولى بسيطة: ابدأ بإنشاء حساب على TikTok Ads Manager

اختر بلد أو منطقة إرسال الفواتير الخاصة بك، ثم حدد ما إذا كنت تستخدم الحساب لشركة أو لفرد. ثم انقر على "التالي"

الخطوة 1: قم بإنشاء حساب إعلان TikTok الخاص بك

أدخل بعض المعلومات الأساسية مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور. ثم أدخل رمز التحقق المرسل إلى بريدك الإلكتروني. إذا اخترت التسجيل باستخدام رقم هاتفك، فسوف تحتاج إلى إرسال رمز التحقق إلى هاتفك

قم بتأكيد موافقتك على الشروط والأحكام، ثم اضغط على "تسجيل"

كيفية البدء في إنشاء إعلانات TikTok بطريقة سهلة
بمجرد الموافقة على علامتك التجارية، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك وقم بإنهاء الإعداد الأولي للحساب وفقًا للتعليمات. ثم يمكنك اتباع الخطوات أدناه لإنشاء إعلانات TikTok

الخطوة 2: إنشاء وتثبيت بكسل TikTok

ستحتاج الآن إلى تثبيت TikTok Pixel، وهو مقتطف من التعليمات البرمجية على موقع الويب الخاص بك يجمع معلومات حول أحداث الموقع (مثل كيفية وصول المستخدمين إلى موقعك، والجهاز الذي يستخدمونه ومكان تواجدهم)

بعد تحديد "الوضع القياسي" أو "وضع المطور"، ستقوم بإنشاء Pixel الخاص بك عن طريق إعداد "حدث ويب" أولاً في مدير إعلانات TikTok الخاص بك. تذكر مراجعة إعدادات الموافقة على ملفات تعريف الارتباط قبل نشر جهاز Pixel الخاص بك. ثم قم بتنزيل أو نسخ رمز Pixel والصقه في رأس موقع الويب الخاص بك

الخطوة 3: إنشاء حملة جديدة

أنشئ حملة إعلانية ضمن علامة التبويب "الحملات" وانقر على الزر "إنشاء".

إنشاء حملة جديدة
سيمنحك هذا خيار اختيار هدف حملتك - سواء كنت ترغب في زيادة عدد الزيارات أو التحويلات أو عمليات تثبيت التطبيق



كيفية البدء في إنشاء إعلانات TikTok بطريقة سهلة
وبعد ذلك، قم بتسمية حملتك وحدد الحد الأدنى للميزانية على مستوى الحملة. يمكنك تعيين ميزانية مدى الحياة للوصول بسرعة إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. ولكن إذا حددت ميزانية يومية، فيمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف تدريجيًا وثابتًا
كيفية البدء في إنشاء إعلانات TikTok

الخطوة 4: إنشاء مجموعة إعلانية 

أنشئ مجموعة إعلانية لتحديد شرائح الجمهور وميزانيات الحملة ومواضع إعلاناتك

اختر نوع الترويج أو الهدف

حدد إما "تثبيت التطبيق" أو "موقع الويب" كنوع الترويج الخاص بك

: حدد موضع الإعلان

سيحدد اختيارك لموضع الإعلان مكان ظهور إعلاناتك على TikTok والأنظمة الأساسية الشريكة لها. إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام إعلانات TikTok، فيمكنك اختيار "الموضع التلقائي" لجعل TikTok يضع إعلاناتك لتحقيق أقصى قدر من الوصول والقيمة. يمكنك أيضًا وضع الإعلانات يدويًا عبر TikTok وتطبيقات موجز الأخبار الخاصة به

إعلانات TikTok

: حدد نوع التصميم الخاص بك

قم بتشغيل ميزة "التحسين الإبداعي التلقائي"، وسيقوم TikTok بإنشاء أشكال مختلفة من المحتوى الخاص بك واختبار مدى تفاعله. يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة في أي وقت

: تحديد جمهورك المستهدف

اختر الجمهور لإعلانك عن طريق تحديد الموقع والجنس والفئة العمرية. يمكنك أيضًا تحديد لغات المستخدم وإضافة مستخدمين ذوي اهتمامات معينة وتضمين الأشخاص الذين تفاعلوا مسبقًا مع المحتوى الخاص بك

تحديد جمهورك المستهدف

: اختر نوع التسليم

اختر إما التسليم القياسي أو المتسارع. يضمن العرض القياسي ظهور إعلانك خلال أوقات حركة المرور العالية طوال فترة عرض إعلانك، مع توزيع ميزانية إعلانك بشكل ثابت عبر هذا الإطار الزمني. يعني العرض المسرَّع أن ميزانيتك الإعلانية مخصصة لجذب أكبر عدد من المشاهدين إلى إعلانك في أسرع وقت ممكن

 

الخطوة 5: إنشاء إعلان جديد

بعد إعداد مجموعتك الإعلانية، يمكنك تكوين إعلانك الأول. يمنحك TikTok خيار تحميل مقطع فيديو أو ملف صورة كتصميم إعلاني. للحصول على أفضل النتائج، تأكد من اتباع مواصفات الإعلان الموصى بها. سيضمن ذلك ظهور إعلانك بشكل رائع على TikTok وعبر جميع الأنظمة الأساسية الشريكة

TikTok

بعد إنشاء إعلان حسب رغبتك، سيكون لديك خيار معاينته والحصول على فكرة حول كيفية ظهوره لمستخدمي TikTok. في هذه المرحلة، يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان إعلانك يحتاج إلى بعض التعديلات قبل إرساله للمراجعة

يمكنك تخصيص إعلانك بشكل أكبر عن طريق تسميته بحيث يسهل التمييز بين الإعلانات المختلفة داخل نفس المجموعة الإعلانية. ثم أدخل نص إعلانك باستخدام ما بين 12 إلى 100 حرف لتوصيل رسالتك بشكل أكثر فعالية. سيظهر هذا النص أعلى إعلانك

بعد ذلك، سيكون لديك خيار الاختيار بين عبارات مختلفة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء اعتمادًا على ما تريد أن يفعله جمهورك. لذلك يمكنك أن تطلب من جمهورك "التسجيل" أو "التنزيل الآن" أو "اتصل بنا" أو "احجز الآن" أو "تسوق الآن" أو "قدم الآن" أو "معرفة المزيد". ثم اضغط على "إرسال" للانتهاء من إنشاء إعلانك

 

: استخدم TikTok Promotion لتعزيز الإعلانات الموجودة

TikTok Promotion هي ميزة مدفوعة تتيح لك اختيار هدف — مشاهدات الفيديو أو زيارات موقع الويب أو المتابعين الجدد — والترويج لمحتوى الفيديو الخاص بك. حدد جمهورًا وحدد ميزانيتك وجدول مدة إعلانك، ثم ابدأ الترويج

 

الخطوة 6: قياس أداء إعلانك

لا تنتهي المهمة بعد إطلاق إعلانك؛ يجب عليك أيضًا قياس أدائك لمعرفة مدى نجاح الحملة. يوفر TikTok تحليلات أصلية يمكنها أن توضح لك أداء إعلانك من حيث مرات الظهور والنقرات والتحويلات والمزيد. يمكنك أيضًا اختبار ومقارنة أداء تصميمات الإعلانات والمواضع المختلفة لمعرفة ما يناسبك بشكل أفضل

 

كم تكلفة إعلانات TikTok

يبلغ متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور على TikTok 9.16 دولارًا (اعتبارًا من نوفمبر 2023). تبدأ أسعار إعلانات TikTok من 0.50 دولارًا أمريكيًا لكل ألف ظهور و0.02 دولارًا أمريكيًا لكل نقرة. يلزم وجود ميزانية لا تقل عن 500 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) للإنفاق على الحملة، بحد أدنى للميزانية اليومية يبلغ 50 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) على مستوى الحملة وما لا يقل عن 20 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) يوميًا على مستوى المجموعة الإعلانية

 

مواصفات اعلانات التيك توك 

تصميم فيديو إبداعي + صورة عرض الإعلان + اسم العلامة التجارية أو التطبيق (الشعار) + وصف الإعلان + زر الإجراء (CTA)

 نسبة العرض إلى الارتفاع: 9:16، 1:1، أو 16:9

دقة الفيديو: يجب أن تكون الدقة على الأقل 540*960 بكسل أو 640 بكسل أو 960*540 بكسل

نوع الملف: mp4، mov، mpeg، 3gp، أو avi

يمكن أن يتراوح حجم مقاطع الفيديو من 5 إلى 60 ثانية، ويفضل أن تكون مقاطع فيديو قصيرة من 9 إلى 15 ثانية

معدل البت: ≥516 كيلوبت في الثانية

حجم الملف: في حدود 500 ميجابايت














Comments